عاجل| أمطار غزيرة تضرب هذه المحافظات الآن وسرعة الرياح تصل 24 كم/ الساعة


الاثنين 24 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

تشهد مدينة مرسى مطروح والعديد من المدن الساحلية من الحمام شرقا وحتى السلوم غربا، مرورا بمدن ومناطق: العلمين، العلمين الجديدة، سيدي عبد الرحمن، الضبعة، فوكة، رأس الحكمة، سيدي حنيش، النجيلة، سيدي براني، تساقط أمطار غزيرة منذ الصباح الباكر،في ظل موجة الطقس السىء وبسبب النوة التي تواجهها المدينة.

وسجل الطقس انخفاضا شديدا في درجات الحرارة، اليوم الإثنين، وسجلت العظمى 14 درجة وهو أقل معدل لها خلال الأسبوع الجاري، بينما تسجل نسبة الرطوبة في الجو 70%، وسرعة الرياح 24 كم/ الساعة، مع توقعات بسقوط الأمطار بنسبة 72% خلال الساعات المقبلة.

يسود مطروح، طقس بارد نهارا على مختلف أنحاء محافظة مطروح مع سقوط أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة وردعية في معظم الأوقات، مع وجود صقيع وزيادة نسبة البرود مساءً، واستمرار انخفاض في درجات الحرارة، كما تستمر النوة التى تشهدها البلاد لمدة 24 ساعة.

وكشف منصور الفردي رئيس جمعية الصيادين في محافظة مطروح، في تصريحات صحفية إن أعمال الصيد توقفت تماما بسبب سوء الأحوال الجوية والأمطار التي تشهدها البلاد وارتفاع المد والجزر، بسبب النوة الحالية، وتم وقف تصاريح الصيد ومنع خروج المراكب لحين تحسن الأحوال الجوية واستقرار حالة البحر، للحفاظ على أرواح الصيادين ومنع غرق المراكب.